Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

في هذا القسم

اعرف شخصيتك من اول حرف في اسمك

 

تقول الحكمة القديمة “لكل امرؤا من اسمه نصيب” ونحن نقول لكل انسان من حرف اسمه الاول دليل. كيف ذلك؟
سنعرض لحروف اسمائنا العربية الاولى وهي الحروف الابجدية الثمانية والعشرون ومع كل حرف سنعرض دلالته والصفات التي يتصف بها من يبدأ اسمه بحرف منها. اذا كنتم لا تصدقون ان للحرف كل هذه الاهمية فأدعوكم فقط ان تحكموا على الامر بعد قراءة المقالة ولا تتعجلون الحكم فربما وجدتم ما يدعوكم للتفكير والتأمل ومن ثم التصديق. تعالوا نبدأ من حرف الالف وصولا الى الياء.
 
اعرف شخصيتك من اول حرف في اسمك
حرف الالف
الاسماء مثل احمد , امير, امجد, ايمن, اسامة وغيرها يتميز اصحابها بالعملية والواقعية , هم اشخاص يندر ان يكونوا رومانسيين. مخططون بارعون لمستقبلهم لكن يعيبهم قلة الصبر والتسرع في انتظار النتائج. طبعهم رزين وجذاب وطبعهم هادئ يميل الى الهدوء الحذر. ودودين لكن لا يحتفوا بالضيف بشكل مبالغ فيه. لا ينافقون احد حتى لو لهم عنده حاجة. اشخاص متفتحون ومهذبون ولكن يتعاملون مع الغير بقلة اهتمام تظهر واضحة في حالة انشغالهم بشيء يقومون به. شخصيات قنوعة ولكن انانية وذاتية بعض الشئ. يجب ان يعلموا ان الحب اساسي في حياة الانسان وهم لا يهتمون بذلك.
حرف الباء
الاسماء مثل بهاء, باهر, بهي, براء, بيومي وغيرها يتميز اصحابها انهم اشخاص رومانسيون وقلبهم عامر بالحب لكل من حولهم سواء احباب او اصدقاء او اهل. يتقنون تدليل احبائهم وتعبيرهم عن مشاعرهم رائع. لديهم من الصبر والجلد ما يواجهون به مشاكلهم باحتمال يحسدون عليه. يعانون من سذاجة في بعض الامور لان احكامهم دائما يشوبها تدخل العاطفة.
حرف التاء
الاسماء مثل تامر, تيم, وغيرها يتميز اصحابها برهافة الحس والرومانسية الحالمة. انفعاليين بطبيعتهم واحيانا كتومين وانفعالاتهم لحظية وتكون في وقت الضغط الشديد او مع شخص يرتاحون اليه ويثقون فيه. يتعلق بالمثل العليا ويهتم بالمثاليات والاجواء الحالمة. خيالي جدا هذا الشخص وقد يهرب من واقعه مرارا ليفرج عن نفسه في خيال افتراضي له وحده. يحافظون على علاقتهم بالأخرين ويحرصون على استمرارها. يعانون في التعبير عن انفسهم الا انهم في الغزل بارعون. يتمسكون بآرائهم ويعاندون الغير في تحدي لإثباتها والدفاع عنها. لا يهتم اصحاب الاسماء التي تبدأ بحرف التاء بالنصائح التي تقدم لهم ويتعاملون معها باستخفاف.
حرف الثاء
الاسماء مثل ثامر وثروت وثناء وغيرها يتميز اصحابها بحالة من الثراء المعنوي والنفسي فهم اهل عزة وكبرياء. يعتزون جدا بأنفسهم ولا يكابرون في الخطأ بل يعتذرون بكل بساطة ولكن لا يرون في الاعتذار انتقاصا من كرامتهم بل تعزيزا للصورة التي يحبون ان يظهروا دائما بها. كلاسيكيين جدا في ذوقهم وفي بيوتهم. قد يكونوا رجعيين بعض الشيء ولا يتقبلون الاشياء الحديثة على اطلاقها.
حرف الجيم
الاسماء مثل جمال, جاهين, جميل وغيرها يتميز اصحابها بالعقلانية والقيادة وحب الجمال وتذوق الموسيقي. من الصعب اقناعهم بشيء جديد يجهلونه او يبدون اعتراضا عليه. من الصعب ارضائهم بشيء لانهم يبحثون دائما عن الاكتمال وهو يقينا غير موجود. اغلبهم يعانون من الوسواس لانهم دقيقين جدا لدرجة مرهقة. حساسون للغاية والعاطفة تلعب دور في حياتهم وتتدخل في قرارتهم واختياراتهم. يتحمل المسئولية ويتقبلها طائعا. اشخاص نشيطون ويكافحون من اجل من يحبون.
حرف الحاء
الاسماء مثل حامد, حازم, حسام, وغيرها يتميز اصحاب هذه الاسماء التي تبدأ بالحرف الحار “الحاء” وهو حرف الحرارة والحريق والحب والحر والحمية والحرقة…..هل تلاحظون شيئا؟ هل تلاحظون ان حرف الحاء يبدأ كل لفظ به دلالة عن معني فيه حرارة واشتعال! امسكوا ورقة وقلم واكتبوا كل كلمة تأتي في خيالكم تبدأ بحرف الحاء وستجدون العجب. اصحاب الاسماء التي تبدأ بهذا الحرف انفعاليون ويصيبهم الملل دائما. هم شعلة من النشاط والاثارة ويحبون الانطلاق والتحدي. يعيبهم ضعف القدرة على الصبر والمثابرة. في الحب هم المحبين المتيميين الذين يتصرفون بجنون من اجل من يحبون.
حرف الخاء
الاسماء مثل خليل, خيري, خالد وغيرها يتميز اصحاب هذه الاسماء بالطيبة والحذر في نفس الوقت. هم اشخاص يعانون غالبا من الوحدة بالرغم من تعدد الناس حولهم. لديهم فكرة وهدف يهتمون به ويشغلهم عن اي شيء اخر. الرجال من هذه الاسماء يميلون الى الجنس اللطيف ويحبون النساء جدا. يتميزون بخفة الدم وقوة الشخصية.
حرف الدال
مثل الاسماء دهب, داني وغيرها يتميز اصحاب هذه الاسماء بالاندفاع والتهور بعض الشيء. يتورطون في الحب كثيرا ومن النوعيات التي تصيبها الحب من اول نظرة. لديهم استعداد دائم للتورط في علاقات عابرة. يهتم جدا بالغير ولا يهتم بنفسه كثيرا. صديق ممتاز واذا اكتسبت ثقته لن تجد صديقا افضل منه. يعيبه انه يفهم الحب امتلاك للحبيب ويعيبه الغيرة الشديدة على من يحب. طباعهم حادة ومتحررين من اي قيود وهذا قد لا يريح البعض.
حرف الذال
الاسماء في هذا الحرف عربيا نادرة وقد لا تسعفك الذاكرة باسم يبدأ بالحرف ذال ولكن يتميز اصحابها بحب الاثارة, الميل بشدة الى المغامرة والانطلاق والمقامرة. يعيبهم الاعتماد على الحظ في اغلب الامور. هم محظوظون بعض الشيء لكن الحظ لا يقف مع الشخص كل مرة. موهوبين وبارعين ويستطيعون القيام بأكثر من عمل في وقت واحد.
حرف الراء
الاسماء مثل رامي, رهف, رجب وغيرها يتميز اصحابها بالأدب الرفيع والسلوك القويم والنبل في الاخلاق. معتدلون في تصرفاتهم ومعاملتهم مع الاخرون. يبحث عن العلاقات التي تبني على اساس من التوافق العقلي قبل التوافق العاطفي. الانجذاب الحسي والعاطفي يقل درجة لدي هؤلاء الاشخاص. يحاول اثبات نفسه ويحقق النجاح دائما. يتمتع بالعقلية المتفتحة وقبول الآراء الأخرى حتى المختلفة مع رأيه. ويتميزون بالرومانسية ايضا.
حرف الزال
الاسماء مثل زاهي , زينب وغيرها يتميز اصحابها بالرومانسية والشاعرية لكن يعانون في التعبير عن عاطفيتهم واحاسيسهم للأخرين. يسعون الى ارضاء الاحباء بكل ما اوتوا من قوة وسبل. هم يرون انفسهم وكأنهم المنقذ الحريص على من يحب والحامي لأمنهم وامانهم.
حرف السين
الاسماء مثل سامي, سيد, سمير وغيرها ويتميز اصحابها بانهم اشخاص اجتماعيون نشطون, محبون للاختلاط بالناس من كل شكل وكل لون. لا يحبون العزلة والوحدة. الحياة العاطفية سر من اسرار الاستقرار النفسي لهؤلاء الاشخاص. الحبيب محور حياتهم فهو الصديق والحبيب والاب والام. اشخاص شديدو الحساسية أي كلمة ممكن ان تتسبب في جرحهم وايلامهم, واقل كلمة تشجيع تحدث معهم الفارق.
حرف الشين
الاسماء مثل شاكر, شاهين, شمس وغيرها يتميز اصحابها بالمكانة والشموخ. اغلبهم يتولى مناصب تتطلب حس قيادي واضح. شخصيتهم قوية ويضمرون القدرة على الايذاء لمن يقترب من الخطوط الحمراء التي يحافظون عليها دائما. مقدساتهم وخصوصياتهم خط احمر. يقدرون النبل والفضيلة جدا حتى لو لم يتصفوا بها.
حرف الصاد
الاسماء مثل صلاح, صابر, صهيب وغيرها ويتميز اصحابها بالغني من دوافع الخير وتقديم العون. لا يتأخرون في خدمة الغير مهما كلفهم الامر. تشعر وكأنهم خلقوا لخدمة الناس. يتميزون بالكرم والبذخ احيانا ولذلك لا يتمتعون بمعيشة مريحة ويتعرضون لازمات مالية كثيرة.
حرف الضاد
الاسماء في هذا الحرف نادرة جدا بالرغم من انه الحرف المميز للغتنا العربية فهي لغة الضاد. ولكن اذا تسمي احد باسم يبدأ بحرف الضاد يتصف بالأصالة والرصانة.
حرف الطاء
الاسماء مثل طاهر, طه, طارق وغيرها ويتصف اصحابها بالنقاء وبياض القلب وصفوه. اغلبهم حماسيون للغاية ويقطعون بالرأي في كل شيء دون روية واعادة نظر. البعض يعيب عليهم بعض العصبية والاندفاع ولكن هم فعلا طيبون القلب.
حرف الظاء
الاسماء مثل ظاهر, ظافر وغيرها وهي كما تشعرون من الاسماء تدل على شخص يلازمه الربح والمكسب والفوز. هم اشخاص لا يريحهم الا الانجاز ولا يعيبهم الا العملية الشديدة وعدم الاهتمام بالعاطفة. طموحهم كبير ويسعون دائما لتحقيقه.
حرف العين
الاسماء مثل عادل, عابد, عدي, عمر وغيرها وهي اسماء يتصف اصحابها بحب العدل والرحمة على الضعفاء, والقسوة مع غلظة القلب. يحبون الحكم بين الناس والتوفيق بينهم. متواضعون للغاية ولا يعيبهم الا بعض الاندفاع احيانا.
حرف الغين
الاسماء مثل غازي, وغيرها وهي اسماء يتصف اصحابها بالغموض والتستر والخصوصية تعني الكثير بالنسبة لهم. يحافظون جدا على اسرار الاصدقاء. يستقلون عن الاهل مبكرا. يهاجمون اي شخص يسخر من افكارهم.
حرف الفاء
الاسماء مثل فريد, فهمي وغيرها وهي اسماء يتصف اصحابها بالمثالية, العاطفية. استعراضيين بعض الشيء وسطحيين ولا يبحثون ويفكرون كثيرا في عمق ومعني الاشياء. يعيبهم الحكم على الاشياء بمظاهرها. يتصفون ايضا بالإسراف واغلب مصاريفهم على اناقتهم وملابسهم
حرف القاف
الاسماء مثل قمر, قابيل وغيرها ويتصف اصحاب الاسماء التي تبدأ بهذا الحرف ببهاء الطلة, حسن الخلقة. يتميزون بالشجاعة ولكن يعيبهم الطمع والاهتمام بما في ايدي الغير اكثر من التفكير فيما في ايديهم. طموحين جدا ولا يكابرون في حالة الخطأ.
حرف الكاف
الاسماء مثل كامل, كريم, كرم وغيرها ويتصف اصحاب هذه الاسماء بالانطواء وحب العزلة, حساسون للغاية وعطوف على الغير. اصحاب عقلية تجارية لا تضاهي فهم يتقنون لعبة البيع والشراء. يتصفون بالأمانة والشجاعة. كرماء جدا لكن لا يسرفون.
حرف اللام
الاسماء مثل لبيب, لطيف وغيرها ويتصف اصحابها بالرومانسية واللطف والرقة في التعامل مع الاخرين. اذكياء جدا عاطفيا واجتماعيا. يتميزون في اتقان اللغات الاجنبية عن اقرانهم.
حرف الميم
يبدأ بها كثير جدا من الاسماء والسبب المنطقي انها من اسهل الحروف نطقا فالطفل الصغير ينطق هذا الحرف بدون الحاجة لأسنان فمن الوارد ان ينطقه قبل خروج الاسنان, والسبب الاخر انه حرف بسيط ونطقه يناسب معاني كثيرة. اشهر الاسماء التي تبدأ بحرف الميم محمد, محمود, مصطفي, مريم, مروة وغيرها. يتصف اصحاب هذه الاسماء بالرومانسية والخجل والتواضع. يهدفون في كل شيء الى الكمال ولذلك لا يعجبهم اي شيء بسهولة. يعيبهم الانتقاد الكثير. ويعيبهم بعض الشيء نوع من الانانية وحب الذات.
حرف النون
هو الحرف الذي اقسم الله به في القران في سورة القلم. وبعض الائمة فسروه بانه يرمز للحوت الذي ابتلع سيدنا يونس في بطنه في البحر. يبدأ به اسماء مثل نبيل , نهي, نرمين وغيرها. يتصف اصحاب هذه الاسماء بالخيالية وسعة الصدر. حالمون بطبيعتهم ودموعهم قريبة. يؤمنون بالحرية ويدافعون عنها.
حرف الواو
الواو عندما نستخدمها كحرف جر تستخدم للربط بين كلمة وكلمة او بين جملة وجملة. هل في هذا دليل على شيء؟ نعم كل اسم يبدأ بحرف الواو يعطي صاحبه ميزة الربط بين الاشياء فعقله مدرب على الربط بين الافكار وتحليلها بدقة. يتميزون في التواصل والاستعلامات ومجال المعلومات. من نماذج الاسماء التي تبدأ بحرف الواو وليد, وائل.
حرف الهاء
ينطبق عليها نفس مواصفات الاسماء التي تبدأ بحرف الالف.
حرف الياء

اسماء مثل ياسر, يونس وغيرها. يتميز اصحابها بالاستقلالية والاسلوب الخاص في ادارة الامور. يغلب عليهم الطابع الرومانسي في الحب والتعبير عن الحب. سريع التأثر بالأشياء والمواقف.

2.5
المعدَل 2.5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation