Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

في هذا القسم

هل سمعت من قبل عن مجمع إعلام السلام ؟؟

 

باسم عادل

 

افتتح مجمع اعلام السلام فى تاريخ 21/7/2001 فى عهد الوزير صفوت الشريف وهو يتبع قطاع الاعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات فى وزارة الاعلام.

اول مدير للمجمع

أ/ محمد فتحى واستمر في منصبه حتى سنة 2004

مدير المجمع الحالى:

أ/ دلال فرج السيد وهى حاصلة على بكالوريوس اعلام جامعة القاهرة فى عام 1980 وعضو مجلس ادارة النقابة العامة للصحافة وامينة المراة

 

اقيم في المجمع ورشة فنية فى مجال "أشغال الجلد ومشغولاته المتنوعة" تحت إشراف الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة
وكان الهدف ان يتم تدريب الشباب من خلال هذه الورشة على تنفيذ قطع فنية من المشغولات الجلدية له أهمية كبيرة، حيث إن المشغولات الجلدية من الفنون العملية القائمة على تشكيلات ابتكاريه من خامات الجلد مع إضافة خامات أخرى تتجانس معها كالخيوط بأنواعها والخرز والكباسين الملونة والهدف منها التعرف على الخامات الجلدية والأدوات المطلوبة للتنفيذ للوصول إلى أفضل النتائج فى أوجز وقت ممكن بأساليب تلائم روح العصر، كذلك تشجع الشباب ممن لديهم الموهبة على تنفيذ مشغولات فنية يدوية من خامات الجلود لاستثمار أوقات الفراغ للمساهمة فى رفع مستوى المعيشة عن طريق تنفيذ مشروعات صغيرة.

 

نظم مركز إعلام السلام 3 ورش عمل حول مفاهيم المشاركة المجتمعية والسياسية وتنمية القدرات البشرية خلال الشهر الماضي صرحت بذلك دلال فرج السيد مدير مركز إعلام السلام وقالت أن ورش العمل أقيمت بمقر المركز ونظمها قسم الإعلام التنموي ونادي المشاهدة بالمركز بحضور اكثر من 400 من الطلاب وقادة الرأي المحلي والمدرسين والمهتمين بهذا الشأن وتناولت الندوات تعريف مفهوم المشاركة السياسية والمجتمعية بهدف تأثير المواطنين على القرارات التي تتخذها الجهات المعنية في صنع القرار السياسي كالسلطة التشريعية والتنفيذية والأحزاب. لتمكنهم من الحصول على حقوقهم ومصالحهم أو الدفاع عنها،الأمر الذي يعطيهم في النهاية قدرة التحكم بأمور حياتهم والمساهمة في توجيه حياة المجتمع بشكل عام كنتيجة طبيعية لمشاركة أعداد كبيرة من الأفراد والجماعات في الحياة السياسية".. 

وأضافت مدير المركز أن قسم الإعلام التنموي نظم أيضا ندوة بعنوان "أكتشاف القدرات" وتضمنها ورشة عمل حول "كيفية خلق فرص العمل" وذلك بقاعة المؤتمرات كما نفذ ندوة حول"المشاركة المجتمعية" بالقاعة الرئيسية، منوهاً أن قسم نادي المشاهدة نظم ندوات وورش عمل حول المشاركة السياسية والمجتمعية وأدوارهما بعد ثورة 25 يناير .

كما نظم مركز الاعلام ندوة حول الفيروسات الكبدية وكيفية الوقاية والعلاج منها بحضور 150 من جمهور المهتمين من المواطنين اقيمت الندوة بقاعة المؤتمرات الكبري بالمركز وحاضر فيها الدكتورحمدي محفوظ أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة الأزهر وعضو اللجنة القومية للفيروسات.

 

المجمع هو ملتقي فكرى كبير ، فقد نظمت ندوات حول الدستور وندوات سياسية مختلفه ، وندوات في مجال التنمية البشرية ، وغيرها ......

فوائد كثيرة ستجنيها ان قررت التوجه اليه والمشاركة الفعاله فيه

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation