Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

في هذا القسم

كيف تصبح غنيا فى ست خطوات

من المعروف عامة أن على الإنسان أن يبذل مجهوداً كبيراً ليكسب أكثر حتى يصبح غنياً، وعلى الرغم من ذلك إن نابليون هيل صاحب كتاب (فكر تصبح غنياً) له وجهة نظر أخرى، فهو يقترح عليك أن تغير تفكيرك أولاً اذا أردت أن تكسب المال وتصبح غنيا، وحالما تصبح حالة التنظيم الفكري مزروعة في داخلك، فإن تحقيق هدفك لتصبح غنياً سيصبح أسهل من قبل. هل تصدق ذلك؟!
 
وبشكل عام يعتبر الناس أن الغني هو صاحب الثروة الذي يمتلك الكثير من المال، بينما يعتبر السيد هيل في كتابه أن الغني هو من يمتلك القدرة على العمل، وحس السعادة، والسلام الداخلي، والقوة، والشجاعة، والحكمة، وبالطبع المال. كل هذه الثروات يمتلكها الانسان ويستطيع تحقيقها بالتفكير أولا ثم العمل لإنجازها.
 
إن كتاب (فكر تصبح غنياً) استغرق كتابته مدة 25عاماً من الوقت،وإليك قصة الكتاب المذهلة، كان يا مكان في قديم الزمان منذ يدايات القرن الماضي (القرن العشرين) أحد المليونيرات المعروفين ويدعى أندرو كارنيجي ، (وهو ليس ديل كارنيجي)، وقد دعا كاتب صحفي شاب ليعمل لديه مجاناً!!
ولكن ما هو العمل؟! لقد تم تكليف السيد نابليون ليقابل عدداً كبيراً من المليونيرات في ذلك الوقت لكي يثبت صواب وجهة نظر أندرو كارنيجي، ويرى السيد كارنيجي أن مقدار العلم الذي يدرس في المدارس ليس كافيا ليجعل الشخص غنياً، بينما مدرسة الحياة قادرة على إعطاء الأشخاص الخبرة اللازمة ليصبحوا اغنياء، وكان اللغز في المسألة أن كارنيجي اتفق مع هيل أنه اذا كانت وجهة نظره صحيحة فإن السيد هيل نفسه سيصبح غنيا أثناء عملية جمع المعلومات لانتاج الكتاب. (وهذا ما حدث فعلاً).
 
الكتاب مليئ بالأفكار التي يمكن متابعة نشرها في الأسابيع القادمة، لكن دعوني الآن اشارككم بالخطوات الست الرائعة لتصبح غنياً:
 
1- حدد بالضبط المبلغ المالي الذي تريد أن تكسبه. ليس كافياً أبداً أن تقول أريد الكثير من المال، ولكن قل مثلاً :أريد أن يكون دخلي السنوي مائة ألف دولارسنوياً.
 
2- حدد تماما ماذا تريد أن تدفع مقابل هذا المال الذي تريده، ليس هناك في الواقع أي مصداقية أو معنى لكلام مثل (لاشيء مقابل شيء) .
 
3- حدد موعد أو وقت أو يوم معين لتجنى هذا المال.
 
4- أنشئ خطة واضحة ومحددة لتنفيذ هدفك وابدأ فورا لوضع الخطة موضع التنفيذ.
 
5- أكتب بوضوح واختصار جملة شاملة عن المبلغ الذي ترغب في الحصول عليه، حدد الوقت المطلوب وماذا تنوي منحه مقابل هذا المال، وأخيراً أوصف بوضوح الخطة التنفيذية لتحقيق هدفك.
 
6- اقرأ جملتك المكتوبة مرتين يومياً وبصوت عالي!
 
الآن من السهل التصديق والعمل بالخطوات السابقة، وبنفس الوقت من السهل أيضاً عدم العمل بالخطة السابقة معتقدين أنها غير منطقية. الخيار الوحيد هنا خيارنا، رغم أنني أفكر بأنه ليس هناك أذىً من المحاولة !!
 

زينب صابر

4
المعدَل 4 (3 votes)
Your rating: لا يوجد

ماذا ستخسر إن قمت بالتجربة ؛
جزاكم الله خيرا..................……

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation