Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

في هذا القسم

ما هي عيوب الموظفين ؟

 

لكل شخص مميزاته ومهاراته التي تميزه عن الآخرين,هكذا كل موظف لديه مهارات خاص به فهناك المهارات التي تجعله أفضل من الناحية العملية والإنسانية ,وهناك أيضا عيوب تسبب خسارة له في العمل وفى حياته الاجتماعية أيضا .
وهذه بعض المهارات السيئة التي يقوم بها الموظفين أثناء القيام بعملهم:
 
العواطف الزائدة:
والعواطف الزائدة تأخذ شكل السرعة في الانفعال ,والغضب الشديد ,والإحباط بسهولة, وعدم القدرة على السيطرة على مشاعرهم السلبية,ومما يؤثر على اتخاذ قراراتهم هم وزملاءهم في العمل,وتكون النتيجة قلة الإنتاج في العمل.
 
عدم الثقة بالنفس:
تكون نتيجة عدم الثقة الأشخاص بأنفسهم, أن الآخرين يفقدوا الثقة بهم أيضا, ويكون ذلك بسبب قلة الخبرة ونقص التدريب ولكن من المفيد عدم إظهار هذا الضعف إمام الآخرين, ما تنمية المهارات والخبرات لديهم.
 
ضعف مهارات الاتصال:
يرتكز نجاح المؤسسات على النجاح في مهارات الاتصال ,فإذا افتقر الموظف لهذه المهارات, مثل الاستماع الجيد,التعبير عن آراءه الخاصة بأسلوب جيد,تقدير أراء الآخرين ,سينعكس على عمل المؤسسة ككل ,وسيخسر فرص التواصل مع الآخرين.
 
الانهزامية:
وهى سرعة التخلي عن انجاز المهمات في الأوقات الصعبة,والاستسلام السريع لليأس والإحباط ,مما يقلل من تحفيز عمل الموظفين الآخرين ويؤثر على أداءهم.
 
عدم القدرة على التعامل مع سياسة العمل:
تختلف شخصية موظف عن أخر ,فهناك السلبي والعدواني والمخرب ولا يستطيع التأقلم على نظام العمل ,فيتمرد وبالتالي يؤثر على نشاط العمل بشكل سلبي.
 
عدم القدرة على التعلم والتدريب :
لا يمتلك كل الأشخاص نفس المهارات والصفات ,ولكن هناك مهارات لو لم توجد تسبب بعض العقبات نحو الموظف مثل موهبة إيصال الفكرة ,والقدرة على التدريب والتعلم ,وذلك لانها تساعده على تطوير مهارته ,وبالتالي يعود النفع للشركة ككل.
 
الافتقار إلى المهارات الاجتماعية:
المهارات الاجتماعية تساعد الموظف على الترويج لنفسه,وتكوين شبكة اتصالات كبيرة ,وبذلك تزيد من نتائج أعماله, ولكن عندما يفقد الموظف لهذه المهارة يخسر فرصة التطور التي تمده بالنفوذ .

 

4.5
المعدَل 4.5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation